أخبار وتقارير

الكيانات الثورية المستقلة بساحة الحرية تعز تؤكد استمرارية الفعل الثوري وترفض الدعوات المذهبية وتحدد خيارات المرحلة المقبلة

يمنات – تعز – وضاح اليمن عبد القادر


وقفت عدد من التكتلات والقوى الثورية المستقلة أمام المستجدات الأخيرة التي تشهدها البلاد والساحة الوطنية والانفلات الأمني الخطير والوضع الاقتصادي المتردي والتقاسم المخزي لمؤسسات الدولة بين الأحزاب المشاركة في حكومة الوفاق وهو التقاسم الذي ضرب كل معايير النزاهة والكفاءات وكرس حالات الانقسام حد تعبير البيان .

كما وقفت القوى الثورية المستقلة أمام الانتهاكات المعنوية والجسدية والتهديدات بالتصفية الجسدية التي يتعرض لها الناشطين من شباب الثورة في ساحة الحرية من قبل قوى المشترك والإصلاح على وجه الخصوص .

وحذر البيان محاولة بعض الأطراف والقوى إثارة النعرات الطائفية والمذهبية بين أبناء محافظة تعز مؤكدا أن ذلك لن يزيد أبناء تعز إلا قوة والتحام .

وأكد البيان الصادر عن القوى الثورية الاستمرار والمضي في خيار الثورة الشبابية الشعبية السلمية حتى تتحقق أهداف الثورة كما تضمن البيان القرارات التي خرج بها اجتماع القوى الثورية المستقلة والتي من ضمنها تشكيل لجنة مستقلة لإدارة الساحة وعمل منصة جديدة تمثل الخطاب الثوري .

صوت الحرية تنفرد بنشر نص البيان :

بيان صادر عن اجتماع التكتلات الثورية المستقلة في ساحة الحرية



نحن ممثلو الكيانات الثورية المستقلة في ساحة الحرية بعد اجتماعاتنا التي استمرت يومين متتاليين الثلاثاء 11 / 9 /2012 والأربعاء 12/ 9 /2012 وقفنا على المستجدات على الساحة الوطنية التي تتجسد اليوم في انفلات امني خطير ومتفاقم وتردي اقتصادي وضع اليمن في خانة الدول الفاشلة وبموازاة ذلك يجري تقاسم مخزِ لمؤسسات الدولة من قبل قوى السلطة وائتلاف الحكم التي ضربت عرض الحائط بكل معايير النزاهة والكفاءة في التنقلات والتعيينات الوظيفية مدنية وعسكرية وهو التقاسم الذي كرس حالة الانقسام وصير المؤسسات الوطنية مجرد ملكيات حزبية أو شخصية يجري إدارتها والتحكم بها بعيدا عن المصلحة الوطنية العليا التي تقتضي الحفاظ على تلك المؤسسات من أي تجيير أو احتكار لمصلحة حزب أو طائفة أو أسرة أو قبيلة..

كما وقفنا عل مستجدات الأحداث في ساحة الحرية بتعز ومن تكرار الاعتداءات على الشباب الناشطين في الساحة من قبل بعض المحسوبين على اللقاء المشترك حيث تواصل تلك العناصر النيل من شباب الثورة بالاعتداء الجسدي والإرهاب النفسي والفكري عاكسة بذلك النهج الذي تربت عليه وتشربته ، نهج الإقصاء للأخر وتكميم الأفواه وتقيد الحريات بعد أن وصلت قياداتها في المشترك إلى غاياتها السلطوية وأصبحت تضيق ذرعاَ بمن رفض مسار التسوية السياسية المرتهنة للخارج والمتآمرة على الثورة .

كما وقفنا على ما اتخذته اللجنة التي شكلها اللقاء المشترك للنظر في شأن تلك الاعتداءات كما زعم اللقاء المشترك .

وفي كل ما سبق فإننا :

– نؤكد مضينا في خيار الثورة الشعبية المستمدة من طموحات شعبنا اليمني وتطلعاته وخياراته .

– نجدد رفضنا المطلق للمبادرة الخليجية جملة وتفصيلاَ كونها معبرة عمن طرحها وارتضاها من جانب وكونها أتت بهدف إجهاض الثورة الشعبية السلمية ومناقضة للخيارات الشعبية الحقيقية التي لن ترضى بأقل من تغيير جذري شامل و كامل .

– إدانتنا بأشد العبارات للاعتداءات المستمرة والمتكاثرة على شباب الثورة في كل الساحات وساحة الحرية بتعز قلب الثورة النابض بوجه اخص .

– رفضنا المطلق لما اتخذته لجنة اللقاء المشترك من إجراءات كافأت بها الجلاد وأدانت الضحية ،منطلقة بذلك من عقلية التقاسم و المحاصصة التي فرضتها على كل اليمن وتحاول فرضها في ساحة الحرية بتعز عقلية تضخم ذاتها وتقدسها وتزدري وتحتقر كل من يغايرها أو يختلف معها .

– نؤكد أن كل من يحاول الإيقاع بين أبناء تعز ن أبناء الوطن الواحد عن طريق إثارة النعرات الطائفية والمذهبية لن يلقي من أبناء هذه المدينة الباسلة إلا مزيداً من الالتحام والتماسك لتحقيق أهداف ثورة الحادي عشر من فبراير التي انطلقت من هذه المدينة ، وأن من يذكرون نار العصبية الطائفية لن يحرقوا إلا أنفسهم بعد أن أدرك شعبنا أعداءه الحقيقيون الذين يقفون في وجه ثورته ونضاله لتحقيق دولته المدنية ودولة المواطنة المتساوية والحرية والعدالة .

– نذكر قيادة ما يسمى باللقاء المشترك أنهم أصبحوا جزءاَ من السلطة والنظام الذي خرج شعبنا لإسقاطه وعليهم أن يكفوا عن تلبس ثوب الثورة كذباَ وزوراَ وأن يرفعوا وصايتهم المفروضة بالحديد والنار على ساحات الحرية وميادين التغيير.



ولحماية ثورتنا وساحتنا من كل محاولات التدجين قررنا:-

– تشكيل لجنة لإدارة الساحة تعمل على تنسيق العمل والنشاط الثوري وتؤسس لخطاب سياسي وإعلامي ثوري لا يحيد عن درب الشهداء الأبطال ولتحقيق ذلك فإن اللجنة ستشرع في:-

• تأسيس منصة للنشاط الإعلامي و التوعوي في ساحة الحرية بتعز بعد أن تحولت المنصة الحالية المسيطر عليها من قبل اللقاء المشترك إلى مجرد بوق لقوى الحكم في صنعاء وأداة لانتهاك الحقوق ومصادرة الحريات .

• تشكيل لجنة إعلامية منبثقة من لجنة الإدارة مهمتها إدارة المنصة وعداد برنامج إعلامي يعبر عن قوى الثورة الحقيقية يؤسس لخطاب جديد يقوم على أسس المشاركة وحرية الرأي واحترام مبدأ التعدد والاختلاف وإزالة التشوهات التي لحقت بخطاب الثورة جراء ما يرتكبه أدعياء الثورة الذين يخزنوها من الداخل .

• تشكيل لجنة نظام منبثقة من لجنة الإدارة تساعد اللجنة الإعلامية في إدارة المنصة وتنظم الفعاليات الثورية في الساحة .

و ندعو كل الكيانات والائتلافات والحركات الثورية إلى الانضمام للجنة الإدارة المشكلة ومشاركتها العمل والرأي في درب النضال حتى تحقيق أهداف ثورتنا كاملة .



النصر للثورة الخلود للشهداء المجد للوطن ،،،



صادر عن /

شباب الثورة والتكتلات الثورية المستقلة 

ساحة الحرية – تعـز بتاريخ 13/9/2012م

زر الذهاب إلى الأعلى